Monday, February 8, 2010

موتمر التضامن مع مجدى حسين

منقول من موقع حزب العمل :

جموع الحاضرون يطالبون بالإفراج الفورى عنهم ويرفضون حصار غزة وبناء جدار العار
مجدى حسين فى رسالة للمؤتمر: عليكم بالجهاد حتى يتم فك الحصار عن غزة
عبد الحميد بركات: حبس مجدى حسين جزء من منظومة فساد النظام الحاكم
د. محمد شرف: الحكم على مجدى حسين كان مجاملة للأمريكان والصهاينة


كتبت أسماء عرابى:


نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين برئاسة الأستاذ محمد عبد القدوس، وحزب العمل, وقفة احتجاجية ومؤتمرا جماهيريا فى نقابة الصحفيين مساء أمس الخميس 4 فبراير 2010، وذلك تضامنا مع مجدى حسين أمين عام حزب العمل, والمحبوس حاليا بتهمة التضامن مع شعب قطاع غزة المحاصر, ويأتى هذا المؤتمر بعد مرور عام على حبسه, وكذلك احتفالا بمرور عام على النصر الذى حققته المقاومة فى مواجهة العدوان الصهيونى على القطاع, وقد حضر الفعالية قيادات حزب العمل، وقيادات من كل القوى السياسية والأحزاب المصرية, وقد سبق المؤتمر تظاهرة أمام نقابة الصحفيين للمطالبة بالإفراج عن مجدى حسين ورفاقه, والتنديد ببناء الجدار الفولاذى على الحدود مع غزة, ورفضا للحصار المفروض على قطاع غزة.

ثم انتقل الحاضرون للمؤتمر الذى قدمه الأستاذ محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين, والذى أشاد بدور مجدى أحمد حسين بدخوله غزة وندد باستمرار حبسه, الذى كان وما زال فى جماعة الصحفيين, وقال إن علينا أن ندافع عنه حتى خروجه من محبسه، ثم تحدثت الدكتورة نجلاء القليوبى أمينة المرأة بحزب العمل, وألقت رسالة أرسلها أسير التمديد والتوريث "مجدى حسين" على الحاضرين فى المؤتمر, مؤكدا فيها على ضرورة الدفاع عن غزة، وأشارت د. نجلاء القليوبى إلى مدى فخرها بموقف مجدى حسين, وقالت إن هذا شرف لكل مواطن أن يكون فى موقفه, فهذا المكان - السجن - أفضل له من أى مكان آخر.
وأشارت إلى مدى التعلم من موقف الفلسطينيين فى غزة, وكيفية مواجهة إسرائيل عن طريق المقاومة.
كما تحدث فى المؤتمر الأستاذ عبد الحميد بركات الأمين العام المفوض لحزب العمل, وشن هجوما على النظام الذى حبس مجدى حسين, وتحدث عن الاستبداد السياسى, وعدم تطبيق أحكام القضاء, والفساد المتفشى فى مصر كلها, واستشهد بركات بتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات, كما تحدث عن وجوب إقامة انتخابات نزيهة تعبر عن إرادة الشعب والاختيار الصحيح.
وبدأ د. صلاح عبد المتعال عضو المكتب السياسى لحزب العمل كلمته بسؤال: لماذا اعتقل مجدى حسين؟ وقال: هى ليست مشكلة حزب العمل فقط, ولكنها مشكلة أمة بأكملها, ثم تحدث عن نشأة مجدى حسين, وتاريخه, ومشاركاته, ووقفاته السياسية, ونشاطاته, قائلا أن اعتقاله هو جزء من سيناريو بيع مصر والتطبيع مع إسرائيل, وأن القضية ليست منازلة ولكنها صراع مع الصهيونية.
وتحدث الأستاذ محمد السخاوى أمين تنظيم حزب العمل, قائلا أن مجدى حسين وأعوانه ذهبوا إلى غزة ليعلنوا تضامنهم مع شعب غزة, وليثبتوا أننا أمة واحدة, وقضية فلسطين قضية عربية واحدة, كما تحدث عن الظلم الذى تعرض له حزب العمل من هذا النظام, مشيرا إلى أن هذا النظام يعوق التطور.
وفى كلمته تحدث د. محمد شرف عن الظلم الذى وقع على مجدى حسين لعدم مقدرته فى الدفاع عن نفسه, حيث كان الحكم القضائى بالفعل جاهز ولا يحتاج لدفاع ولا نقاش, فهو كان مجاملة للأمريكان والصهاينة.
وفى كلمته سأل أبو المعالى فائق عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمل عن سبب حبس مجدى حسين, قائلا أن السبب هو أن مجدى حسين رفض أن يركع مع الراكعين, ولأنه رفض أن يسجد مع الساجدين, فهو أول من قال لا, ونحن تعلمنا منه النضال والشجاعة, وسيظل دائما فى المقدمة لأن (السجن هو المكان الطبيعى لكل حر وشرف لكل مناضل).
وفى كلمته أشار د. عبد الحليم قنديل منسق حركة "كفاية", إلى أن قضية فلسطين قضية مصرية أيضا, قائلا: أننا فى بعض الأحيان نقاطع بعض السلع الصهيونية, ومن المفروض مقاطعة النظام الأمريكى الإسرائيلى فهو أولى من مقاطعة البضائع, مشيرا أيضا إلى مدى الصعوبات التى تواجهها الحركة الوطنية المصرية خلال العام الحالى والقادم (2010 - 2011) بسبب الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وكانت مفاجأة المؤتمر الكلمة المسجلة التى ألقاها عبر الهاتف الدكتور مجدى قرقر, الذى أصر على المشاركة رغم مرضه ووجوده بالمستشفى, وقد كان لكلمة الدكتور قرقر الأثر الإيجابى لدى الحاضرين حيث كانت مؤثرة
كما ألقى العديد من الحضور كلمات تضامنا مع مجدى حسين ورفاقه وهم: السفير محمد والى عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمل, والأستاذ محمد البلتاجى عن جماعة الإخوان المسلمين, والأستاذ على القماش الصحفى بجريدة الشعب.
وكان العديد من الرموز السياسية قد شاركت فى الوقفة الاحتجاجية, حيث شارك أيمن نور زعيم حزب الغد, والأستاذ عبد العزيز الحسينى ممثلا لحزب الكرامة, والدكتور يحيى القزاز ممثلا عن جماعة 9 مارس, كما شارك الشيخ أبو عمر المصرى الذى ألقى كلمة حيا فيها موقف مجدى حسين, وأعرب عن تضامنه معه, كما شارك فى الفعالية قيادات حزب العمل فى مختلف المحافظات.
وقد دوت هتافات المتظاهرين عاليا:
- كلمة وقالها صلاح الدين إحنا معاكى يا فلسطين قالها كمان مجدى حسين.




الأستاذ محمد عبد القدوس يقدم للمؤتمر وبجواره د. نجلاء القليوبى


كلمة الأستاذ عبد الحميد بركات الأمين العام المفوض للحزب


الأستاذ محمد السخاوى أمين تنظيم الحزب


الأستاذ محمد عبد القدوس متقدما التظاهرة


جانب من التظاهرة ويظهر بها الشيخ أبو عمر المصرى





إحدى لافتات المؤتمر


أمانة فتيات الحزب

مع تحيات

احمد الجيزاوى

No comments: