Thursday, April 9, 2009

ملف كامل بصور ولكم الحكم هل نجح الاضراب ام فشل

فى هذا البوست نضع امامكم الصور اليوم كله
كان فى مظاهرات فى
اولا مجلس الدوله
ولكن هذة المظاهرات من اجل تصدير الغاز لاسرائيل مكنش ليه دعوة بالاضراب ولكن تواجد ايمن نور فيه وهو طبعا كان بطل كل المظاهرات فى هذا اليوم
ثانيا
مظاهرة فى جامعه القاهرة وحلوان وعين شمس
وهذة تم نجاحه ولكن فى نفس الوقت نجح الامن فى منعه من الخروج خارج الجامعه واحتوائه داخل حرم الجامعى اما سيلمينا او عنفنا كما حدث فى عين شمس
ثالثا
مظاهرة امام نقابه الصحفين
وهذة كانت كبير نسبيا حيث انه جمعت كل شتات من ارد التظاهر
هذا شرح بسيط لهذا اليوم
ولكن السؤال هل هذة المظاهرات هى الاضراب هل هى طاقه الشعب المصرى
هل فعل كانت الاضراب
الان مع الصور
اولا مظاهرات مجلس الدوله















































بعد مخلصت مجلس الدوله كنت رايح الى التحرير الطريق كان واقف جدا والمرور عادى والناس بتسئل هو فى ايه
الامن فى ميدان التحرير امن بلا متظاهرين






















ثانيا نقابه الصحفين
مظاهة نقابه الصحفين




























احد نشطاء الحزب الوطنى كانت فى النقابه ودافعت عن الحزب الوطنى وحسنى مبارك



ولكن ندا القصاص الله يكرمه قامت بواجب
































































































طيب بعد الصور اقدم عرض رائع اخبارى عن هذا اليوم
هو عمل الاخ حسن عبد الله باحث بمركز العربى للدرسات
محمود سلطان (المصريون) : بتاريخ 6 - 4 - 2009
في الفترة ما بين 15 مارس و3 أبريل، أجرت حركة "شباب 6 أبريل"، استطلاع رأي، في المناطق التي قاموا بحملات دعاية للإضراب بها، على عينات عشوائية، بلغت 200 شخص، وسألت سؤالين، الأول : هل سمعت عن إضراب 6 أبريل ؟.. والثاني: هل ستشارك في إضراب 6 ابريل ؟
اللجنة الإعلامية بالحركة نشرت نتائج الاستطلاع على موقعها الإلكتروني، ولنتأمل ـ معا ـ نتائجها الخاصة بالقاهرة الكبرى:
- السيدة زينب : سمع عن الدعوة ( 70% ) ، يشارك في اليوم: ( 60% )
- حي شبرا: سمع عن الدعوة ( 85% ) ، يشارك في اليوم: (55% )
- شبرا الخيمة: سمع عن الدعوة ( 65%)، يشارك في اليوم: ( 60%)
- المنيل ومصر القديمة: سمع عن الدعوة ( 90%)، يشارك في اليوم (85%)
- القلعة: سمع عن الدعوة ( 65%) ، يشارك في اليوم: ( 60%)
- وسط البلد: سمع عن الدعوة ( 95%) ، يشارك في اليوم: ( 90%)
- أوسيم سمع عن الدعوة (40%) ، يشارك في اليوم: ( 30%)
- حلوان: سمع عن الدعوة (70%)، يشارك في اليوم: ( 60%)
- البساتين / المعادي: سمع عن الدعوة ( 86%)، يشارك في اليوم: ( 76%)
- الهرم: سمع عن الدعوة ( 89%)، يشارك في اليوم: ( 80%)
- السيدة عائشة : سمع عن الدعوة ( 76%)، يشارك في اليوم: ( 70%)
- المطرية: سمع عن الدعوة ( 80%)، يشارك في اليوم: ( 70%)
- حدائق القبة : سمع عد الدعوة ( 80%)، يشارك في اليوم: ( 75%) انتهى.
هذه النسب ـ بلا شك ـ مدهشة، وتبعث على التفاؤل، لأنها تعني أنه على الأقل سيشارك أكثر من 50% من سكان القاهرة في الإضراب.. وهو حادث فريد وغير مسبوق في تاريخ مصر السياسي كله.. بل إنه ـ حال حدوثه ـ يكفي وحده للإطاحة بنظام الحكم الحالي.. خاصة وأن نتائج الاستطلاع في المحافظات الأخرى، كانت في السياق ذاته وتنبئ بمشاركة واسعة وغير مسبوقة للشعب المصري في الاضراب ولنتأمل الأرقام كما وردت على موقع الحركة:
الغربية : سمع عن الدعوة ( 98%)، يشارك في اليوم ( 95%)
- بورسعيد: سمع ( 80%) ، يشارك ( 60%)
- القليوبية: سمع ( 75%) ، يشارك ( 56%)
- الدقهلية: سمع ( 80%)، يشارك ( 65%)
- أسيوط : سمع ( 30 %)، يشارك ( 22%)
- سوهاج : سمع ( 35%) ، يشارك ( 25 %)
- المنيا : سمع ( 40%)، يشارك ( 30%)
- كفر الشيخ وهي لم تكن مدرجة على جدول أعمالنا ولكن نتيجة اعتقال فتاتي حركة شباب 6 ابريل سارة محمد و أمنية طه سمع البعض حول الاضراب وقرر المشاركة وكانت النسبة : سمع ( 55% ) ، يشارك ( 40%) انتهى.
يوم أمس كان اختبارا حقيقيا لصدقية هذه النتائج.. ولثقة شباب الحركة في استجابة الرأي العام المصري لدعوتهم.. الاستطلاع قال كلمته.. والشارع ـ هو الآخر ـ قال كلمته.. والمفارقة هنا لا ينبغي أن تمر هكذا مرور الكرام، بل تحتاج إلى تأمل واتعاظ ومراجعة حقيقية وجادة قبل الإقدام على أية دعوة مشابهة مستقبلا.
************************************
جريدة البديل : إستجابة ضعيفة للإضراب
ومظاهرات في الجامعات و«الصحفيين» وكفر الشيخ فقط
07/04/2009
اعتقال 35 متظاهراً في 8 محافظات والمئات يتظاهرون أمام نقابة الصحفيين.. و100 نائب يقاطعون بيان نظيف للتضامن مع «6 أبريل»
الأمن يحاصر الجامعات والشوارع والميادين الرئيسية.. واعتصام آلاف الإداريين والعمال في المحافظات.. وإصابة عدد من طلاب «عين شمس» في اعتداءات الشرطة
شهد إضراب «يوم الغضب»، الذي دعت إليه حركة 6 أبريل، استجابة ضعيفة، واقتصرت المشاركة أمس علي مظاهرات نظمها عشرات الآلاف من طلاب الجامعات في 9 محافظات، وعدد من الوقفات الاحتجاجية المتفرقة في القاهرة والمحافظات، باستثناء محافظة كفر الشيخ التي شهدت مظاهرات حاشدة.
وبلغت حصيلة حملة الاعتقال العشوائي، التي نظمها الأمن، 35 متظاهراً في 8 محافظات.
واستجاب عشرات الآلاف من طلاب الجامعات لدعوة الإضراب، وشهد العديد من الجامعات المصرية حصاراً أمنياً مكثفاً منذ الساعات الأولي للصباح، ونظمت «اللجنة التنسيقية لطلاب مصر» عدداً من الوقفات الاحتجاجية في جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، واعتدي الأمن علي المشاركين في وقفة احتجاجية في كلية التربية في روكسي، وأصاب عدداً من الطلاب، واعتقلت الشرطة مصوري «المصري اليوم» و«رويترز» وعدداً من الطلاب. ونظم نحو 3 آلاف طالب «إخواني» وقفة احتجاجية في جامعة الإسكندرية، وتكرر المشهد في مدينة دمنهور التي شهدت وقفات احتجاجية في كليات الآداب والتربية والتجارة.
وتظاهر 3 آلاف طالب في كفر الشيخ وسط حصار أمني مشدد وانسحب نواب كتلتي الإخوان والمستقلين من جلسة مجلس الشعب أمس، بمجرد إلقاء د. أحمد نظيف بيان الحكومة، وخرج من القاعة نحو 100 نائب تضامناً مع 6 أبريل وسط تصفيق لنواب «الوطني»، وامتنع عن مغادرة القاعة النواب: مصطفي بكري وكمال أحمد ومحمود أباظة ومحمد عبدالعزيز شعلان ورجب هلال حميدة، ووصف نظيف النواب المنسحبين بأنهم لا يمتلكون حلولاً.
وشهدت القاهرة عدداً من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية حيث تظاهر المئات من رموز القوي السياسية والصحفيين ونشطاء 6 أبريل علي سلالم نقابة الصحفيين، وأمام مجلس الدولة، فيما منعت الأجهزة الأمنية مظاهرة للنوبيين أمام ماسبيرو، وأخري لقيادات عمالية أمام مبني اتحاد العمال.
ونظم آلاف العمال اعتصامات وإضرابات في عدة محافظات، واعتصم 2350 عاملاً في الجامعة العمالية احتجاجاً علي تدني أجورهم، وأضرب 3000 عامل في شركة أرسيسكو أسيد، كما اعتصم 500 عامل في شركة الفيوم للغزل والنسيج و300 آخرون في شركة المصرية للأسمدة بالسويس.
وأحيل 9 من القيادات العمالية والنقابية، من المنتمين إلي الإخوان، إلي نيابة أمن الدولة العليا، وهددت وزارة التربية والتعليم كل من يشارك في الإضراب بالإحالة إلي الشئون القانونية، ومنع جهاز أمن الدولة آلاف الإداريين من المشاركة في إضراب أمس، باستثناء الإداريين العاملين في محافظة كفر الشيخ.
وشهدت الإسكندرية تواجد 5 مخبرين وضابط أمن دولة في كل إدارة تعليمية لمنع مشاركة أي أحد في الإضراب، وعرض الضابط علي الإداريين والعاملين قرارات اعتقال موقعة علي بياض. وحاصرت قوات الأمن الشوارع والميادين الرئيسية في المحافظات، واعتقلت عشرات النشطاء السياسيين. ونظم نشطاء في حركتي كفاية و6 أبريل وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات
________________________________________________
جريدة المصريون: فشل يوم الغضب
هدوء بجميع المحافظات ومظاهرات محدودة بالجامعات

كتب أحمد حسن بكر ومجدي رشيد ومحمد عوف وسامي بلتاجي ومحمود الجندي (المصريون): : بتاريخ 6 - 4 - 2009
سارت الأوضاع بشكل طبيعي في مختلف محافظات مصر، أمس، فيما يسمى بـ "يوم الغضب" الذي دعت حركة "شباب 6 أبريل" المواطنين المصريين للإضراب الشامل فيه، احتجاجا على السياسات الحكومية، والمطالبة بتحسين الظروف المعيشية، حيث لم تسجل الشوارع مظاهر احتجاج كتلك التي شهدتها مصر في مثل هذا اليوم من العام الماضي، بعد أن ساد الهدوء مدينة المحلة الكبرى، وغيرها من المدن الكبرى في مصر.
وبدا الانتشار الأمني كثيفا بصورة ملحوظة في كافة الشوارع والميادين العامة بالمدن الرئيسية الكبرى، حيث جرى اعتقال بعض الناشطين، وأحبط الأمن وقفات احتجاجية لقوى المعارضة في العديد من المحافظات، واقتصر الإضراب على تظاهرات محدودة نظمتها بعض الفئات ممن لهم مطالب سابقة لدى الحكومة، ولم تشارك جماعة "الإخوان المسلمين" في الإضراب كما أعلنت، واكتفت بعدة تظاهرات لطلابها في بعض الجامعات، وسجلت بعض المنظمات الحقوقية بعض الاعتقالات في صفوف حركة "كفاية" وبعض المحامين والناشطين.
ففي القاهرة، لوحظ التواجد المكثف من قوات الأمن في كافة الأماكن التي كان من المتوقع أن تشهد تظاهرات ووقفات احتجاجية ضمن إضراب الأمس، فقد حاصر الأمن المركزي ميدان التحرير ومنطقة الإسعاف ونقابات الصحفيين، والمحامين، والأطباء، كما تواجدت أعداد غفيرة في ميدان رمسيس، ومنطقة اتحاد عمال مصر، كما شهدت سلالم مجلس الدولة وقفة احتجاجية ضد تصدير الغاز لإسرائيل.
إلا أن الانتشار الأمني لم يحل دون تنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة شارك فيها عدد من أعضاء مجلس النقابة والصحفيين، مطالبين بتحسين أجور الصحفيين، وإلغاء قوانين حبس الصحفيين في قضايا النشر، بينما اقتصرت مشاركة عدد من المثقفين الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية على الوقوف أمام عدسات الكاميرا.
وردد المحتجون في وقفتهم أمام نقابة الصحفيين، هتافات منددة بالنظام، مثل: "هو مبارك عاوز إيه, عاوزنا نبوس رجليه؟! ، "كفاية كفاية كفاية, كل نظام وله نهاية"، "عايزين حكومة حرة العيشة بقت مرة"، وقد رفع المشاركون لافتات لمركز عدالة بلا حقوق واتحاد العمال الحر وحركة شباب 6 أبريل وحركة "كفاية" وصور لمجدي حسين الأمين العام لحزب "العمل".
وأكدت الدكتور كريمة الحفناوي العضو بحركة "كفاية" أن الأمن كان يتعقب شخصيات بعينها من أعضاء الحركات السياسية ممن كانوا يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية أمام اتحاد عمال مصر، وأشارت إلى أن الأمن أغلق مقر الاتحاد، وأضافت: عندما وقفت أمام مقر الاتحاد بشارع الجلاء منعنا الأمن من الوقوف، وإلا سيتم القبض علينا، وقام بتعقبنا حتى وصلنا أمام نقابة الصحفيين.
وكانت المنطقة المحيطة بمقر اتحاد نقابات عمال مصر تحولت إلى ثكنة عسكرية، حيث حاصرتها أكثر من 25 سيارة أمن مركزي وعد من السيارات الأخرى التابعة لأجهزة الأمن، وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا مكونًا من حواجز حديدية وبعض قيادات الشرطة والجنود والمخبرين المتخفين في ملابس مدنية، إلى جانب سيارات الإسعاف والمطافئ تحسبًا لاندلاع مظاهرات في الشوارع.
من جانبه، أكد الدكتور عبد الحليم قنديل، المنسق العام لـ "كفاية"، أن الحركة لم تدع إلى إضراب عام، موضحا أن الإضراب العام هو أعلى درجة في العصيات المدني، نافيا ما تضمنه إعلان صدر في 21 مارس الماضي عن دعوة حركته للإضراب في 6 أبريل، فيمال أشار جورج إسحاق المنسق الأسبق لحركة "كفاية" إلى أن إضراب العام الماضي كان يختلف تماما عن إضراب الأمس، حيث طالب إضراب 2008 بخروج الناس وإعلان غضبها لكنه اليوم ذو أهداف مطلبية وسياسية أيضا.
من ناحيته، أعلن الدكتور أيمن نور زعيم حزب "الغد" عن مبادرة للتغيير أسماها "إعلان القاهرة"، تتضمن الدعوة لوضع دستور جديد وغيرها من المطالب.
وأوضح إيهاب الخولي رئيس حزب "الغد"، أن الحزب انتقل بالوقفة من أمام مجلس الدولة إلى نقابة المحامين ثم نقابة الصحفيين من أجل الدعوة لـ "إعلان القاهرة" وجمع أكبر حشد للدعوة للإعلان.
وأضاف: الإعلان هو دعوة لانتخاب هيئة تأسيسية لرجال المحكمة الدستورية العليا ورجال القانون العام لوضع حجر أساس للدستور، وليس به أي جانب سياسي آخر، فإذا لم يستجب النظام للإعلان سوف ندعو لإضراب عام شامل وعصيان مدني في 6 أبريل 2010، مؤكدا أن تلك السنة كافية لانتخاب الهيئة التأسيسية، ولكي تنفذ الدولة الاستحقاقات التي يجب أن تقوم بها، وأن تجري حوارا مجتمعيا حول الدستور والتعديلات السياسية والإصلاحية الأخرى؛ وأهمها توفير الضمانات للعملية الانتحابية.
ويتضمن "إعلان القاهرة" الدعوة إلى تأسيس جمعية يتم انتخاب الثلثين واختيار الثلث الباقي من أساتذة القانون وقضاة المحكمة الدستورية، تقوم بوضع دستور جديد خلال عام للبلاد، وفقا للمعايير الدولية الخاصة بالحقوق والحريات.
ويطالب بالعودة إلى تعميم آلية الانتخاب في قطاعات عديدة، وضبط الوضع القانوني والقضائي بإلغاء قانون الطوارئ والتشريعات الاستثنائية، وإعادة توصيف مفهوم دقيق ومحدد لدور مؤسسة الرئاسة والتخلص من ملامح دولة الرجل الواحد، ومساءلة الرئيس ونائبه أمام المؤسسات الدستورية والبرلمانية، وتحرير ملكية وسائل الإعلام، والإعلان عن حزمة من السياسات لمواجهة الفساد وحماية المال العام، وإزالة جميع العوائق أمام التداول السلمي للسلطة. وقطع الطريق أمام مشروع التوريث والسعي لتحقيق الدولة المدنية.
وصرح ضياء الصاوي عضو حركة "شباب 6 أبريل" أن قوات الأمن اعتدت على بعض شباب الحركة الذين كانوا متوجهين إلى الطب الشرعي، نظرا لأنهم كانوا يهتفون في طريقهم، كما فض الأمن مظاهرة صباحا أمام وزارة الإعلام، وتحول حي عين شمس لثكنة عسكرية لوجود هندسة حلوان بها.
واندلعت مظاهرة لطلبة جامعة القاهرة أمام كلية العلوم، وقد أعلن عدد من الطلاب اعتصامهم تحت قبة الجامعة لتحقيق مطالبهم، والإفراج عن المعتقلين، كما ذهب وفد منهم لمقابلة رئيس الجامعة.
كما تم منع مظاهرة "أطباء بلا حدود" كان مقررا لها أمام نقابة الأطباء وتعرض الأمن لبعضهم, واعتقلت قوات الأمن أعداد كبيرة من الطلاب المتظاهرين منهم ثلاثة من شباب 6 أبريل، وطلاب من "الإخوان المسلمين" والقوى الوطنية الأخرى.
وتم رصد مظاهرتين بجامعة حلوان، تحرش فيها الأمن بالطلاب محاولا التعدي عليهم وتفريقهم، كما نجحت قوات الأمن في إجهاض تظاهرة لطلاب كلية التربية بجامعة عين شمس، وأخرى لطلاب جامعة أسيوط، وأخرى للعمال أمام اتحاد العمال.
كما قامت أجهزة الأمن بالتفتيش العشوائي للمارة بالإسكندرية ومحاصرة مقر حزب "الغد" بها ومنع الدخول إليه أو الخروج منه.
وشهدت جامعة الإسكندرية، مظاهرة كبيرة لطلاب "الإخوان المسلمين" أمام كلية التجارة للمطالبة بخفض أسعار الكتب الدراسية وعدم تعامل الجامعة مع العملية التعليمية بنظرة ربحية والتي تمثلت في حجب نتيجة مئات الطلاب لعدم دفع المصاريف، فضلاً عن المطالبة برفع مستوى العملية التعليمية وتأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل.
كما طالب المتظاهرون برفع يد الأمن عن الجامعة وتنفيذ قرار القضاء بطرد الحرس الجامعي والإفراج عن الطلاب للمعتقلين على خلفيات سياسية وعدم فصل الطلاب فصل تعسفي عقابًا لهم على الممارسة السياسي.
وذكر تقرير لمركز هشام مبارك للقانون وحقوق الإنسان أن قوات الأمن اعتقلت عددا من الطلاب المشاركين في تلك التظاهرة التي فرقتها قوات الأمن بعد ذلك، ورصد المركز ومراكز حقوقية أخرى اعتقال تامر سعيد أحد نشطاء 6 ابريل بالإسكندرية وعضو حزب "الغد" أثناء قيامه بتوزيع منشور يدعو للإضراب، حيث تم احتجازه أمس الأول بقسم شرطة المنشية.
وفي المنوفية، تم القبض على ممدوح النظامي المنسق العام لحركة كفاية بالمنوفية أمس وفتشت الشرطة منزله وحرزت كرتونة بها أوراق، ووجهت له النيابة تهمة توزيع منشورات والدعوة للإضراب، ومن المقرر أن يعرض على نيابة منوف اليوم.
كما تم القبض على تسعة طلاب جامعيين من بينهم الناشط الإخواني أحمد عبد المنعم أبو الفتوح الطالب بكلية التجارة جامعة عين شمس نجل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وإبراهيم هنداوي، ومنصور ناصر، وأحمد سمير الناشط في لجنة الدفاع عن حقوق الطالب، ومحمد حجازي، واحمد سمير من شباب 6 أبريل.
وفي الشرقية، تم القبض على الناشطين بحزب "الغد" محمد عبد الرحمن، ومحمد يوسف، كما تم القبض على حسام فضل مصور صحيفة "المصري اليوم" أثناء متابعته للإضراب بجامعة عين شمس، وقد أفرج عنه من قسم أول مدينة نصر.
وفى البحيرة تم القبض على علي حسام حسين يونس "دمنهور"، نجاح رياض "كوم حمادة" من منزليهما، كما تم عرض إسلام ناجي على النيابة اليوم، وقررت إعادة عرضه مساء اليوم مرة أخرى.
وفي الدقهلية، حاصر الأمن طلاب جامعة المنصورة داخل جامعتهم، فحاولوا الخروج متسلقين أسوار الجامعة، بينما نظم عدد كبير من طلاب جامعة الأزهر مظاهرة على رصيف الجامعة تضامنا مع إضراب 6 إبريل، وقاموا بتوزيع بيان يوضح مشروعية الإضراب من الناحية الدستورية وأسبابه ودعوة للطلاب بالمشاركة والفعالية، وطالب المتظاهرون بانتخابات طلابية نزيهة ورفع يد الأجهزة الأمنية عن الجامعات والتخطيط السليم لمواجه البطالة والفقر وغلاء الأسعار والمطالبة أيضا بتحقيق العدل الاجتماعي بين طبقات المجتمع.
وطالب بيان وزعه الطلاب بالمشاركة في إصلاح المجتمع بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ومحاربة الرذيلة من تدخين واختلاط مذموم وإباحية وردد الطلاب العديد من الهتافات التي تطالب بإخراج حرس الجامعة و والتنديد بالاستبداد ورفعوا العديد من اللافتات التي تهاجم الفساد والتوريث والغلاء والفقر ودعوة للمشاركة والتفاعل.
وفى كفر الشيخ، تم الإفراج عن أحمد عبد الجواد المحرر بجريدة "البديل" واعتدت قوات الأمن بالضرب على عدد من الشباب ومنهم محمد عواد قبل دخولهم إلى النيابة، وقد تم عرضهم على الطب الشرعي بناء على طلبهم، كما أعلنوا الإضراب على الطعام بسبب منعهم من لقاء محامييهم.
وفى الفيوم، اعتصم 500 عامل داخل مصنع غزل الفيوم للإعلان مطالبهم مع اللجنة المشتركة للقوى الوطنية، وحاصر الأمن الجامعة بمنطقة كيمان فارس.
ولا يزال هناك 13 شابا مقبوضا عليهم في كفر الشيخ بتهم التعدي على الحرية الشخصية للمواطنين، والتحريض على الإضراب بغرض منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، حيازة مطبوعات تدعو للتجمهر، واشتراكهم مع أكثر من خمس أشخاص في التجمهر، مما أدى إلى تكدير السلم العام، وتعطيل حركة المرور، وعدم حمل تحقيق بطاقات الشخصية وتحرر لهم المحضر رقم 2392 لسنة 2009 إداري أول كفر الشيخ.
واعتصم نحو 200 موظف بالجامعة العمالية- فرع طنطا- أمس داخل المقر يتقدمهم مدير الفرع، وذلك للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة والتي لم يتم صرفها منذ أكثر من 4 سنوات والمتمثلة في الحافز وإعانة الزواج وإعانة المواليد.
أكد المعتصمون أنهم سبق وأن اعتصموا منذ نحو عامين للمطالبة بصرف مستحقاتهم ووعدهم المسئولين بالاستجابة لمطالبهم وتم على هذا الأساس فض الاعتصام لكن لم يتم تنفيذ الوعود، وعندما تولى محمد النادي إدارة الفرع وعدهم بالاستجابة لمطالبهم دون جدوى، الأمر الذي جعلهم يقررون الاعتصام داخل مقر فرع الجامعة.
وأكدوا أنه في الوقت الذي لم يتم فيه صرف المستحقات المالية فقد كشفت التقارير عن وجود اختلاسات ومخالفات مالية كبيرة بالجامعة يتم تعويضها على حساب الموظفين، وطالب العاملون بفصل فرع الجامعة العمالية ماليا عن المؤسسة الثقافية، وهددوا بأنهم لن يفضوا اعتصامهم هذه المرة إلا بعد الاستجابة لمطالبهم فعليا وقد رفعوا لافتات تطالب بحقوقهم المشروعة.
وفي محافظة سوهاج، فرضت أجهزة الأمن طوقًا أمنيًا على مداخل ومخارج المحافظة وانتشرت العديد من الأكمنة لمنع أي تجمهر في الشوارع، واقتصرت مظاهر الإضراب في المدرسة الثانوية الزخرفية بقلب مديمة سوهاج والتي أضرب المدرسون والإداريون بها عن العمل ويقدر عدهم بما يقرب من 60 شخصا، مطالبين بتطبيق الكادر عليهم.
بينما لم تشهد محافظة أسيوط أي تحرك سوى للشباب المنتمى للحزب "الوطني" حيث عقدوا لقاءً في مركز إعلام الجامعة لتفعيل الأنشطة لطلاب الجامعة، لكن ومع الساعة الثانية ظهرًا خرجت مظاهرة ضمت ما يقرب من 500 شخص بدأت من كلية الطب ومرروًا بكافة الكليات للتضامن مع حركة 6 أبريل، ومطالبين بمجانية التعليم وطرد الحرس الجامعي وتعامل الأمن مع الموقف بإغلاق كافة الأبواب، وسط ظهور قوى لطلبة الإخوان المسلمين واللجنة التنسيقية.
في حين شهدت محافظات الوادي الجديد والمنيا وأسوان وقنا هدوءا غير عادى حيث لم تكن هناك أي مظاهر احتجاج، ولم تسجل سجلات الغياب في الشركات على مستوى الجمهورية حالات غياب جماعي تضامنا مع الدعوة للإضراب بسبب تهديد إدارات الشركات بإلغاء الحافز الشهري والمكافآت للعاملين الذين يتغيبون عن العمل بدون عذر قهري.



****************************************
جريدة الأيام مصر: فشل "يوم الغضب" رغم الاحتجاجات المتفرقة



القاهرة ـ ا ف ب ،رويترز: سار متظاهرون مصريون في احتجاجات مناهضة للحكومة امس ولكن دعوات المعارضة لاضراب شامل في البلاد قد أخفقت.
وكان نشطاء في المعارضة دعوا جميع المصريين لارتداء اللون الاسود والاضراب عن العمل والفصول الدراسية في الجامعات ومطالبة المسؤولين بعدة أمور خلال "يوم الغضب" .
وانتشرت قوات الشرطة بشكل مكثف امس للتعامل مع الدعوة الى "يوم للغضب اطلقتها "حركة 6 ابريل " والقت القبض على اعضاء في جماعة الاخوان المسلمين فيما تظاهر الطلاب في عدة جامعات مصرية استجابة لهذا النداء.
وقال مصدر امني ان 12 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين اعتقلوا في مناطق مختلفة فيما كانوا يستعدون للمشاركة في التحركات الاحتجاجية.
وانسحب قرابة 100 من اعضاء مجلس الشعب المصري، من المستقلين ومن نواب جماعة الاخوان المسلمين الذين يحتلون 02% من مقاعد المجلس، استجابة للدعوة الى يوم الغضب اثناء ادلاء رئيس الوزراء احمد نظيف ببيان امام البرلمان.
وأكد النواب في بيان وزعوه فور انسحابهم ان "الشعب ضاق بحالة الطوارئ المستمرة منذ 28 عاما متصلة، ومن الفساد المتغلل في أركان الدولة حتى النخاع، وانتشار الغلاء والبطالة والعنوسة والاحتكار وسكنى المقابر والعشوائيات" .
واضافوا ان الشعب سئم من الانتهاكات المتكررة والمستمرة لحقوق الإنسان ومصادرة الآراء والاعتقالات العشوائية والمحاكمات العسكرية والاختفاء القسري والتعذيب حتى الموت، ومن توقف مؤسسات المجتمع المدني من نقابات وجمعيات وأحزاب واتحادات طلابية وعمالية، ما أدى إلى حالة من الاحتقان بل الانسداد السياسي غير المسبوق".
وشارك مئات من الطلاب المنتمين الى حركة 6 ابريل والاخوان وقوى اليسار في تظاهرات في جامعات القاهرة وعين شمس (شرق القاهرة) وحلوان (الضاحية الجنوبية للعاصمة المصرية) والاسكندرية وطنطا والمنصورة والمنيا، حسب ما افاد شهود عيان.
وشهدت جامعة عين شمس صدامات بين الطلاب المشاركين في "يوم الغضب" وطلاب موالين للحكومة ما ادى الى اصابة ثمانية اشخاص، كما اعتقلت الشرطة ثمانية طلاب، وفق مصدر امني.
وفي جامعة المنيا (225 كلم جنوب القاهرة)، نظم قرابة 150 طالبا مسيرة رفعوا خلالها لافتات كتب عليها "مطالبنا الحق في تعليم حقيقي يؤهل لسوق العمل ووقف الاجراءات التعسفية ضد الطلاب"، وفق مراسل لفرانس برس.
كما وزع الطلاب بيانا دعوا فيه الى "تفعيل مجانية التعليم واستبدال حرس منشآت مدني بحرس الجامعة (المكون من عناصر من الشرطة) ورفع قبضة الامن عن الجامعة والافراج عن الطلاب المعتقلين .
وذكر موقع الاخوان المسلمين على شبكة الانترنت ان اربعة طلاب اعتقلوا امس في جامعة عين شمس من بينهم اثنان من الجماعة واثنان من حركة 6 ابريل.
وكان 32 من الطلاب اعتقلوا في محافظات كفر الشيخ والاسكندرية والفيوم وبورسعيد خلال الايام الخمسة الاخيرة، بحسب مصادر امنية.
غير ان مصدرا قضائيا افاد بان النيابة العامة افرجت مساء الاحد عن الطالبتين اللتين اعتقلتا الاربعاء في جامعة كفر الشيخ انثاء توزيعهما منشورات تدعو الى المشاركة في يوم الغضب .
وقام عشرات النشطاء من حركة كفاية وشباب 6 ابريل وحزب الغد بتظاهرات صغيرة في القاهرة امام مقر نقابة الصحفيين التي فرضت قوات الشرطة طوقا امنيا حولها، وفق صحفية من وكالة فرانس برس.
كما انتشرت قوات الامن بكثافة امام مقر اتحاد عمال مصر (وسط القاهرة) ومنعت بضع عشرات من الناشطين من التجمع والتظاهر امامه، حسب المصدر نفسه.
وشارك زعيم حزب الغد المعارض ايمن نور، الذي افرج عنه الشهر الماضي بعد ان امضى اربع سنوات في السجن، في تظاهرتين صغيرتين امام المحكمة الادارية العليا وفي نقابة المحامين.
وتلا نور خلال التظاهرتين بيانا اطلق عليه "اعلان القاهرة" وتضمن عشرة مطالب ابرزها :تشكيل جمعية تأسيسة ينتخب ثلثاها ويقوم اساتذة القانون الدستوري والمحكمة الدستورية العليا باختيار ثلث اعضائها .
ويطالب نور بان تمهل هذه الجمعية عاما تقوم خلاله باعداد التعديلات القانونية والدستورية المطلوبة لكفالة حرية مباشرة الحقوق السياسية وحرية تشكيل الاحزاب وكذلك بالانتخابات الرئاسية والتشريعية .
وتشكلت حركة 6 ابريل العام الماضي من مجموعات من الشباب في مختلف محافظات مصر تعارفوا وتبادلوا الاراء والمعلومات من خلال موقع "فيس بوك" على شبكة الانترنت.
واطلق اسم "حركة 6 ابريل"على هؤلاء الناشطين الشباب بعد ان دعوا العام الماضي الى اضراب عام احتجاجا على غلاء المعيشة وحددوا له السادس من نيسان موعدا.
وراجت هذه الدعوة على نطاق واسع في مصر من خلال الانترنت ورسائل الهواتف المحمولة وتدخلت الشرطة في ذلك اليوم وأوقفت بضع مئات من الناشطين الذين كانوا يعتزمون تنظيم تظاهرات.
وهذا العام دعت حركة 6 ابريل إلى "يوم غضب " في ذكرى انطلاقها وطالبت المصريين بارتداء ملابس سوداء والاعتصام في أماكن عملهم ومؤسساتهم التعليمية.
وحددت الحركة عدة مطالب لهذا اليوم الاحتجاجي بينها مطلب اقتصادي رئيسي هو :رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه مصري (قرابة 218 دولارا) ومطلب سياسي هو :انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد .
يذكر أن الحد الأدنى للأجور حاليا في مصر 167 جنيها (قرابة 4،30 دولارا)

***************************
مصر: فشل إضراب 6 أبريل وأنباء عن اعتقالات محدودة

(CNN) -- فشل إضراب عام دعت له حركة مصرية معارضة، تسمي نفسها "حركة 6 أبريل،" في حشد دعم شعبي، الاثنين، إذ بدت الحياة طبيعية في المدن المصرية، وفقا لوسائل إعلام .
وتشكلت حركة 6 أبريل العام الماضي من مجموعات من الشباب في مختلف محافظات مصر، تعارفوا وتبادلوا الآراء والمعلومات من خلال موقع Facebook، ودعوا إلى إضراب عام احتجاجا على غلاء المعيشة، وحددوا له السادس من ابريل/ نيسان 2008 موعدا، لكن الشرطة تدخلت، وأوقفت مئات من الناشطين .
ويوم الأحد، نقلت وسائل إعلام عن مصدر أمني قوله، إن الشرطة اعتقلت عشرين ناشطاً من "حركة 6 ابريل،" كانوا معتصمين أمام مقر النيابة العامة، في مدينة كفر الشيخ، احتجاجا على حبس طالبتين جامعيتين من أعضاء الحركة، بتهمة توزيع منشورات تدعو إلى الإضراب.
وفي بيان حركة شباب 6 أبريل، الذي نشرته على الانترنت، للدعوة للإضراب، قالت: "اضرب عن عملك.. اضرب عن محاضراتك.. اضرب عن الشراء.. إنزل طالب بحقوقك."
وأضاف البيان "عايزين شقق للشباب يتجوز.. عايزين تعليم لأولادنا.. عايزين مواصلات آدمية.. عايزين مستشفيات تعالجنا.. عايزين دواء لأطفالنا.. عايزين قضاء يحمينا.. عايزين ناكل ونعيش.. عايزين حرية وكرامة.. عايزين نشتغل.. عايزين نعرف حقوقنا."
وقبل أسابيع دعت الحركة إلى الإضراب تحت شعار "حقنا وحنا خده"، لكن هذه الدعوة، على ما يبدو، لم تلق آذانا مصغية هذه المرة، إذ مر اليوم دون تجمعات تذكر، ولم تظهر أي علامة على استجابة للدعوة للإضراب العام في القاهرة، وفقا لوكالات أنباء.
ويعد يوم على إضراب 6 ابريل 2008، وقعت أحداث عنف في مدينة المحلة الكبرى، لاقى فيها ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب أكثر من مائة آخرين، كما أحرقت مكاتب وبنوك ومدارس وسيارات، وأسقطت صور للرئيس حسني مبارك، كانت مرفوعة في الطرقات .
وكانت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، قالت في بيان إنها ستؤيد الإضراب الذي دعت له الحركة، بسبب "انتشار الغلاء والبطالة والعنوسة والاحتكار وسكنى القبور والعشوائيات واستمرار حالة الطوارئ، وتصدير الغاز لإسرائيل وتبني سياسة متواطئة مع الكيان الصهيوني ."
_________________________________________________
الإضراب فشل.. شباب 6 أبريل "فص ملح وداب"
وجورج إسحق يصف الإخوان بالمتخاذلين
الأثنين، 6 أبريل 2009 - 20:04
اليوم السابع كتبت نورا فخرى و سهام الباشا

لم يشارك سوى عدد محدود من 15 حركة سياسية وشعبية، أعلنت مسبقاً مشاركتها فى إضراب 6 أبريل، ورغم تكرار وصف "اليوم الهادئ للغضب العاصف" على الألسنة بالشارع المصرى منذ صباح اليوم الاثنين، بدا أنه يوماً عادياً يكاد لا يختلف كثيراً عن باقى أيام الأسبوع الأخرى التى تمتلئ بالإضرابات والوقفات الاحتجاجية بعضها يمنع والآخر يكتب له الاستمرار.

على مدار اليوم انحصر المشاركون فى عدة أفراد مؤسسية، رغم المزاعم التى أطلقها الإداريون والمعلمون والعمال والعديد من الفئات التى اختفت لسبب مجهول، عوضاً عن تغيب واضح للأحزاب السياسية التى وصفها عبد الحليم قنديل، بأنها "أصبحت ميتة"، حيث لم يظهر من الأحزاب سوى الغد والعمل، عوضاً عن تغيب الإخوان المسلمين من الشارع.

"اليوم الهادى" بدأ على سلالم مجلس الدولة، حيث ظلت الوقفة الاحتجاجية التى نظمها حزب الإصلاح والتنمية تشتعل على نار هادئة حتى قدوم أيمن نور مؤسس حزب الغد، الذى أعلن عن مشروع القاهرة للديمقراطية لتتحول الأنظار كافة إليه لتترك أى وقفات احتجاجية أو شخصيات عامة أخرى، وعلى الرغم من حضور كل المتضامنين مع إبراهيم يسرى، إلا أن أعدادهم كانت مخيبة للأمل، لتصبح أعداد الصحفيين والإعلاميين أكثر من عدد القوى الوطنية، وهى الجملة التى جاءت على لسان العديد ليردد البعض، "إن ما يحدث هو لمجرد شو إعلامى.. فأين الوقفة ولأى هدف يتضامنون؟".

أين العمال
فاعلية أخرى، كان مقرر لها أن تتم لتحول ميدان رمسيس إلى يوم حالك السواد ينضم له العمال وحركة 6 أبريل والقوى الوطنية المختلفة ذات العدد المحدود، التى ذهبت لتفاجأ أن العمال لا أثر لهم، وأصبح السؤال أين العمال؟، لتفرقهم قوات الأمن بكل سهولة، متوجهين إلى على شكل أسراب إلى نقابة المحامين التى تجمع بها عدد من المحامين الذين رفعوا شعارات تحت اسم "محامو 6 أبريل" ليتضامن معهم أيمن نور، معلناً مرة أخرى مشروع إعلان القاهرة، مطالباً القوى الوطنية بالتضامن مع المشروع، الذى إذا لم يُستجاب له خلال عام من اليوم، فسيدعو إلى إضراب مماثل يوم 6 أبريل 2010، وهو الكلام الذى لم يعجب أحد المحامين، الذى قال محدثاً نفسه، وهو يخرج من باب النقابة المحاصرة بقوات الأمن، "والنبى أتلهوا بقه.. الواحد زهق".

الباب الأخير للقوى السياسية المجمعة التى فقدت الأمل فى اليوم كان "قلعه الحريات"، حيث نقابة الصحفيين بعد أن تساءل الجميع عن الإضراب، لتجد أعضاء حزب العمل وكفاية والغد وشباب 6 أبريل يتجمعون على سلالم النقابة مع دقات الساعة الثالثة عصراً

تخاذل الإخوان
وجه جورج إسحق المنسق العام السابق لحركة كفاية، انتقادات حادة لجماعة الإخوان المسلمين، واصفاً عدم مشاركتهم بأنها موقف متخاذل، إلا أن ضياء الصاوى، عضو اللجنة الإعلامية لـ6 أبريل يؤكد أن الإضراب نجح رغم قلة عدد المشاركين لأسباب أمنية وتدخل الجهات السيادية لدى بعض الفئات واعدين إياهم بحل أزماتهم، لكن الغضب الحقيقى ظهر فى جامعات مصر.

جزء من الغضب ظهر بجامعات مصر، حيث انتفضت اللجان الطلابية بجامعه القاهرة وعين شمس وحلوان، التى اشتبك معظمها مع الأمن الذى حاول إحباط وقفاتهم، ليعتقل العديد من طلاب 6 أبريل والإخوان، لكن هل يكفى أن تحصر انتصارات الغضب العام فى "غضب طلاب الجامعات"؟.
جورج اسحق قال، إن مشاركة "6 أبريل" فى الحدث كانت أقل بكثير من المتوقع، ليطرح السؤال هل ينجح الإضراب الذى يدعو له أيمن نور إذا ما لم يُستجاب لمطالبه مقارنة بإضراب 6 أبريل 2009؟!.
*********************************
مصر:فشل إضراب "حقنا وحناخده"

محيط : دعوة "حركة 6 إبريل" لإضراب عام في مصر تحت شعار "حقنا وحناخده"، يبدو أنها لم تلق آذانا صاغية إذ مر يوم الاثنين ، الموعد المقرر للإضراب ، دون تجمعات تذكر ولم تظهر أي علامة على استجابة للدعوة للإضراب العام في القاهرة .

وذكرت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية أن الإضراب الذي دعت إليه حركة مصرية معارضة تسمي نفسها "حركة 6 أبريل" فشل في حشد الدعم الشعبي ، إذ بدت الحياة طبيعية في المدن المصرية.

وكانت حركة 6 أبريل تشكلت العام الماضي من مجموعات من الشباب في مختلف محافظات مصر، تعارفوا وتبادلوا الآراء والمعلومات من خلال موقع Facebook، ودعوا إلى إضراب عام احتجاجا على غلاء المعيشة، وحددوا له السادس من إبريل .

وبعد يوم على إضراب 6 ابريل 2008، وقعت أحداث عنف في مدينة المحلة الكبرى، لاقى فيها ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من مائة آخرين، كما أحرقت مكاتب وبنوك ومدارس وسيارات ، وتم اعتقال العشرات على إثرها.

وفي بيان حركة شباب 6 أبريل، الذي نشرته على الانترنت، للدعوة لإضراب 6 إبريل 2009 ، قالت: "اضرب عن عملك.. اضرب عن محاضراتك.. اضرب عن الشراء.. إنزل طالب بحقوقك ، عايزين شقق للشباب يتجوز.. عايزين تعليم لاولادنا.. عايزين مواصلات آدمية.. عايزين مستشفيات تعالجنا.. عايزين دواء لأطفالنا.. عايزين قضاء يحمينا.. عايزين ناكل ونعيش.. عايزين حرية وكرامة.. عايزين نشتغل.. عايزين نعرف حقوقنا".


*********************************

فشل "يوم الغضب" في مصر رغم الاحتجاجات المتفرقة
Mon Apr 6, 2009 5:31pm GMT
القاهرة (رويترز) - سار محتجون مصريون في احتجاجات مناهضة للحكومة يوم الاثنين ولكن دعوات المعارضة لاضراب شامل في البلاد قد أخفقت.
وكان نشطاء في المعارضة دعوا جميع المصريين لارتداء اللون الاسود والاضراب عن العمل والفصول الدراسية في الجامعات ومطالبة المسؤولين بعدة أمور خلال "يوم الغضب".
وتراوحت قائمة المطالب التي وضعها منظمو الاضراب بين تحسين نظام التعليم المدرسي وتحسين وسائل النقل والمواصلات وتعزيز استقلال القضاء واعادة الاقلية النوبة الى مكان توطنها الاصلي.
وقال السياسي المعارض البارز أيمن نور للصحفيين في مظاهرة صغيرة أمام مبنى حكومي في القاهرة ان المظاهرات تأتي لاعلان موقف ازاء التدهور الحادث والقمع والفساد الذي تشهده مصر.
وقال شهود عيان ان الشرطة أرسلت شاحنات مليئة برجال الامن الى المناطق التي عادة ما تنظم فيها مظاهرات كالجامعات والنقابات المهنية.
واشتبكت الشرطة مع المحتجين في جامعة عين شمس واعتقلت 15 طالبا.
وعلى الرغم من أن بعض الناس استجابوا لدعوة المعارضة بالنزول للشارع فان اخرين مثل هالة صابر تجاهلتها.
وقالت هالة "الأمر لا علاقة له بنا.. وأنا لا أعبأ به."
وقالت شاهدة في مدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية التي تجاور العاصمة المصرية من الشمال "لا يوجد اضراب على الاطلاق."
وأضافت أن الموظفين حرصوا على الذهاب لاعمالهم.
وقالت شاهدة في مدينة شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية في دلتا النيل "الحالة عادية تماما."
لكن مصادر أمنية قالت ان الشرطة ألقت القبض يوم الاثنين على منسق الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) في المحافظة ممدوح النظامي.
وكان النظامي رفع لافتة سوداء على متجره المغلق خلال اضراب العام الماضي تدعو لاسقاط الحكومة.
وقمعت الحكومة النشطاء الداعين للاضراب خلال الاسابيع القليلة الماضية واحتجزت مدونين وموزعي منشورات.
وقبل أسابيع دعت حركة شباب 6 ابريل الى الاضراب تحت شعار "حقنا وحناخده".
وتكونت الحركة بعد اضراب عام دعا نشطون الى تنظيمه في يوم السادس من ابريل نيسان العام الماضي وحقق نجاحا محدودا.
وأثناء ذلك الاضراب وبعده بيوم وقعت أحداث عنف في مدينة المحلة الكبرى بدلتا النيل لاقى فيها ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب أكثر من مئة اخرين كما أحرقت مكاتب وبنوك ومدارس وسيارات وأسقطت صور للرئيس حسني مبارك كانت مرفوعة في الطرقات.
وجماعة الاخوان المسلمين المحظورة هي الجماعة المعارضة الوحيدة تقريبا التي تستطيع حشد متظاهرين أو تنفيذ دعوة للتباطؤ أو الاضراب عن العمل. وللجماعة الممثلة في مجلس الشعب بستة وثمانين عضوا من بين 454 تأثير على مئات الالوف من المصريين.
وقالت قيادات الجماعة خلال الايام الماضية ان الاضراب حق دستوري لكنها دعت فقط الطلاب المنتمين اليها في الجامعات للتوقف عن الدراسة.
وانسحب أعضاء مجلس الشعب الذين ينتمون لجماعة الاخوان والاعضاء المستقلون من جلسة المجلس يوم الاثنين تضامنا مع الدعوة للاضراب.
وجاء انسحابهم مع دخول رئيس الوزراء أحمد نظيف القاعة لالقاء بيان حول ميزانية الدولة للسنة المالية 2008-2009 .
وفي بيان صدر يوم الاحد أرجع النواب الاخوان والمستقلون تأييدهم لدعوة الاضراب العام الى "انتشار الغلاء والبطالة والعنوسة والاحتكار وسكنى القبور والعشوائيات واستمرار حالة الطواريء (منذ عام 1981)."
وقالوا انهم يؤيدون الدعوة للاضراب أيضا بسبب "تصدير الغاز (الطبيعي المصري) لاسرائيل وتبني سياسة متواطئة مع الكيان الصهيوني."
وتطالب جماعة الاخوان المسلمين والنواب المستقلون الحكومة بفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة دون أي قيود لكن الحكومة تقول ان عمل المعبر تنظمه اتفاقية دولية من بين أطرافها السلطة الفلسطينية التي فقدت السيطرة على القطاع بعد اقتتال فلسطيني في يونيو حزيران عام 2007 .
**************************************
أخبار مصر ..رويترز: فشل اضراب 6 ابريل فى مصر

انتظام حركة المرور فى الشارع المصري
قالت وكالة رويترز للانباء ان دعوة الاضراب العام التى دعا اليها عدد من النشطاء السياسيين المصريين -الاثنين- على عدد من المدونات والمواقع الالكترونية والمنتدى الاجتماعى -الفيس بوك- فشلت، ولم تجد اى استجابة لدى المصريين، وانتظم جميع الموظفون حكوميون و عاملين فى القطاع الخاص فى اعمالهم الاعتيادى دون حدوث اى اضرابات ، وكذلك الطلاب فى المدارس والجامعات.. وجاءت نسبة الغياب بين الموظفين فى المؤسسات والمدارس طبيعية ولا ترقى إلى أدنى مستويات الإضراب.

وكانت حركة "حركة شباب 6 ابريل" قد دعت قبل أسابيع الى الإضراب تحت شعار "حقنا وحناخده".

وتكونت الحركة بعد إضراب عام دعا نشطاء الى تنظيمه في يوم السادس من ابريل نيسان عام 2008.

وقالت شاهدة في مدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية "لا يوجد إضراب على الاطلاق"، وأضافت أن الموظفين حرصوا على الذهاب لأعمالهم.

ففى محافظة الفيوم، أكدت سلوى أمين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على انتظام العمل بجميع المصالح الحكومية والمدارس والإدارات التعليمية، وأن نسبة الغياب لم تتجاوز 4% وقد سارت حركة العمل بها كالمعتاد بدون أدنى خروج عن المألوف والشرعية.

ومن جانبه، صرح د. أحمد الجوهرى رئيس جامعة الفيوم أن طلاب الجامعة لم يلتفتوا إلى الدعوات المغرضة التى تهدف إلى إثارة البلبلة وتعطيل حركة العمل.

وأكد تقرير الغرفة التجارية بالإسكندرية انتظام العمل وفقا لمعدلاته الطبيعية فى مختلف المرافق التابعة للقطاع التجارى والتى شملت الغرفة التجارية وسوق الجملة بالنزهة وسوق العامرية بغرب المدينة..كما انتظم العمل بشكله الدورى والمعتاد فى مختلف المخابز والمطاعم بأحياء المدينة.

وفى محافظة شمال سيناء، صرح المحافظ محمد عبدالفضيل شوشة بأن الأمور تسير طبيعية داخل المحافظة، فليس هناك أية مشاركة فى هذا الإضراب أو حتى نية البعض للمشاركة فيه، وأن يوم 6 أبريل هو يوم عادى علاوة على استمرار جميع مظاهر الحياة العامة كما هى.

وفى محافظة البحرالأحمر، شهدت المصالح الحكومية والمدارس والمنشآت السياحية انتظاما فى العمل. وفى محافظة المنوفية، انتظم الموظفون فى جميع قرى ومراكز المحافظة فى أداء أعمالهم وجاءت نسب الإجازات والتغيب عن العمل فى معدلها الطبيعى.

وفى محافظة الغربية، صرح المحافظ عبدالحميد الشناوى بأن حركة العمل تسير بصورة طبيعية فى أرجاء المحافظة وانتظم الموظفون بالمؤسسات الحكومية والخاصة فى عملهم وكذلك الطلاب فى المدارس والجامعات.

وفى محافظة 6 أكتوبر، أكد المحافظ د.فتحى سعد أن جميع العاملين فى المصالح والهيئات ومصانع المنطقة الصناعية والإستثمارية انتظموا فى أعمالهم وبشكل طبيعى ومظاهر الحياة تسير بصورة عادية ولم يحدث أى شىء يعكر الصفو العام.

وفى محافظة دمياط ، امتنعت القوى السياسية والشعبية بمحافظة دمياط عن تلبية دعوة الإضراب لعدم شرعية الدعوة أو الجهة التى أصدرتها.

وفى محافظة أسوان، أكد اللواء إبراهيم عبدالبارى السكرتير العام لمحافظة أسوان انتظام العمل بجميع المصالح الحكومية والخاصة والطلبة فى المدارس وكليات فرع الجامعة.. فيما لم تشهد شوارع مدن المحافظة أى تجمعات أو حالة من التجمهر للمواطنين وشهدت اللأسواق حركة عادية.

وفى محافظة قنا، صرح مصدر مسئول بالمحافظة بأن المحافظة لم تشهد أية مظاهر للاضراب وانتظمت حركة الطلاب بالمدارس والجامعات ..كما انتظم الموظفون فى المصالح الحكومية والخاصة وجاءت نسبة الغياب طبيعية.

وفى محافظة سوهاج، أكد اللواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج أن المديرية لم تتلق أى اخطارات أو بلاغات تفيد بوجود أية حالات للاضراب والأمور تسير بشكل طبيعى وقد سارت حركة العمل كالمعتاد دون خروج عن المألوف أو الشرعية.

وفى محافظة بنى سويف، أكد المحافظ د. عزت عبدالله على انتظام جميع الموظفين والعاملين فى أعمالهم بجميع المصالح الحكومية والخاصة، ولم تحدث إضرابات وأن المواطنين تعاملوا مع دعوى الإضراب بمنتهى الحكمة وأدركوا المؤامرة المدبرة لتعطيل حركة الإنتاج ولم يستجيبوا إلى الأصوات المحرضة.

وفى محافظة المنيا، صرح اللواء مدحت صلاح الدين السكرتير العام للمحافظة بأن الحياة تسير بشكل طبيعى، وانتظام العمل فى جميع المصالح الحكومية والقطاعات الخدمية والإنتاجية المختلفة، وكذلك انتظام الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة.

وكانت حركة شباب ستة أبريل قالت في بيان نشرته على الانترنت للدعوة للاضراب "اضرب عن عملك، اضرب عن محاضراتك، اضرب عن الشراء، انزل (الى الشارع) طالب بحقوقك."

(أ ش أ/ رويترز)



اخر تحديث: 6/4/2009 16:25 CLT

**********************************************

اعتقال نجل القيادي الإخواني عبدالمنعم أبوالفتوح
قناة العربية: إخفاق الدعوة للإضراب العام بمصر.. والطلاب قادوا المظاهرات

الإثنين 10 ربيع الثاني 1430هـ - 06 أبريل 2009م

القاهرة - أميرة فودة ومصطفى سليمان
أكد شهود عيان أن دعوة للإضراب العام في مصر الإثنين 6-4-2009 فشلت، ولم تظهر أي علامة على استجابة للدعوة للإضراب بالقاهرة رغم بعض التظاهرات الطلابية. وانتشرت قوات الشرطة بشكل مكثف للتعامل مع الدعوة الى "يوم للغضب" التي أطلقتها "حركة 6 ابريل"، وألقت القبض على أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين، فيما تظاهر الطلاب في عدة جامعات مصرية استجابة لهذا النداء. وشنت أجهزة الأمن حملة اعتقالات في صفوف المعارضة، وعلى رأسهم حركة كفاية وجماعة الاخوان المسلمين وعدد من طلاب الجامعات، حيث بلغ عدد المعتقلين 50 شخصاً بينهم نجل القيادي الاخواني عبدالمنعم أبوالفتوح. وقال الصحافي سليم عزوز لـ"العربية.نت" إن الاضراب فشل، لكن هناك مظاهرات، والأصل في الدعوة هو الاضراب والبقاء في البيوت وهو ما لم يحدث، حيث خرج الناس إلى أعمالهم ومارسوها بشكل طبيعي. وأضاف أن حركة 6 ابريل فقدت الثقة والاعتبار لدى الشارع المصري، فقد فشلت دعوة مماثلة أطلقوها في الرابع من مايو/ايار من العام الماضي بمناسبة عيد ميلاد الرئيس مبارك. وأشار إلى أن المشكلة أن "هناك ابتذالاً لوسائل وأدوات الاحتجاج السياسي، ما يؤكد أن المبتدعين لهذه الأدوات يهمهم (الشو الاعلامي) أكثر من اهتمامهم بالأداء على أرض الواقع". إلا أن أحمد الجندي العضو المؤسس في حركة 6 ابريل قال لـ"العربية.نت" إنه "رغم خروج الناس إلى أعمالها، وازدحام الشوارع كأي يوم في منتصف الأسبوع، إلا أن دعوتنا إلى الاضراب لم تكن تدعو إلى جلوس الناس في بيوتهم بل كانت هي الاحتجاج بشكل عام". وقال الدكتور عبدالحليم قنديل منسق الحركة المصرية للتغيير "كفاية" لـ"العربية.نت" إن ما حدث اليوم من وقفات احتجاجية وتظاهرات لا يعد اضراباً عاماً بالمعنى الشامل الذي دعت إليه حركة "شباب 6 ابريل" لأن الاضراب العام هو أعلى درجات الاحتجاج وهذا ما لم تشهده تحركات اليوم "الاثنين". وكانت بعض الوزارات قد أصدرت تعليمات لموظفيها بعدم المشاركة في الاضراب، وهددتهم بالاحالة إلى الشؤون القانونية وتوقيع أقصى العقوبة عليهم. واعتقلت قوات الأمن صباح اليوم المنسق لحركة كفاية بمحافظة المنوفية علي ممدوح النظامي، و4 طلاب جامعيين من المحافظة نفسها من حركة 6 ابريل.

اعتقال قيادات طلابية
واعتقلت الشرطة أيضاً عدداً من القيادات الطلابية في جامعة عين شمس من بينهم نجل عضو مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين أحمد عبدالمنعم أبوالفتوح الطالب بكلية التجارة، وأحمد سمير الناشط بلجنة الدفاع عن حقوق الطلاب، ومحمد حجازي من شباب حركة 6 ابريل.

وفي جامعة الزقايق تم القبض على عدد من نشطاء حزب الغد، من بينهم محمد عبدالرحمن ومحمد يوسف. وتم اعتقال الناشط تامر سعيد من الاسكندرية، والمدون عبدالرحمن فارس من الفيوم.

وفي صفوف الاخون المسلمين تم اعتقال 9 من القيادات العمالية أثناء وجودهم في منزل أحدهم بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، ومنهم عضو المجلس الأعلى لنقابة التجاريين المحاسب عاطف السمري.

وقال مصدر امني ان 12 من اعضاء جماعة الاخوان اعتقلوا في مناطق مختلفة فيما كانوا يستعدون للمشاركة في التحركات الاحتجاجية.

وانسحب قرابة 100 من اعضاء مجلس الشعب المصري، معظمهم من نواب الاخوان المسلمين الذين يحتلون 20% من مقاعده، استجابة للدعوة الى "يوم الغضب" اثناء إدلاء رئيس الوزراء احمد نظيف ببيان امام البرلمان.

وشارك مئات من الطلاب المنتمين الى حركة 6 ابريل والاخوان المسلمين وقوى اليسار في تظاهرات في جامعات القاهرة وعين شمس (شرق القاهرة) وحلوان (الضاحية الجنوبية للعاصمة المصرية) والاسكندرية وطنطا والمنصورة والمنيا، حسب شهود.

تظاهرات صغيرة
وتشكلت حركة 6 أبريل العام الماضي من مجموعات من الشباب في مختلف محافظات مصر تعارفوا وتبادلوا الآراء والمعلومات من خلال موقع "فيس بوك" على شبكة الانترنت.

وقام عشرات النشطاء من حركة كفاية وشباب 6 ابريل وحزب الغد بتظاهرات صغيرة في القاهرة امام مقر نقابة الصحفيين التي فرضت قوات الشرطة طوقاً امنياً حولها،

كما انتشرت قوات الامن بكثافة امام مقر اتحاد عمال مصر (وسط القاهرة) ومنعت بضع عشرات من الناشطين من التجمع والتظاهر امامه، حسب المصدر نفسه.

وقبل أسابيع دعت حركة 6 ابريل الى الاضراب تحت شعار "حقنا وحناخده".

وقالت الحركة في بيان نشرته على الانترنت للدعوة للإضراب: "اضرب عن عملك، اضرب عن محاضراتك، اضرب عن الشراء، انزل وطالب بحقوقك".

وحددت الحركة عدة مطالب لـ"يوم الغضب" من بينها مطلب اقتصادي رئيسي هو "رفع الحد الادنى للاجور الى 1200 جنيه مصري (قرابة 218 دولارا)" ومطلب سياسي هو "انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد".

وكانت سيدة مصرية تعرضت إلى الإجهاض الإجباري نتيجة القبض العشوائي على المواطنين المصريين، في عمليات استباقية من الأمن للتصدي للاضراب العام، والذي شمل "توقيف أي شخص يحاول تنظيم مظاهرة، أو المشاركة فيها.

واستبقت القوى الأمنية موعد الإضراب بحملة اعتقالات على نشطاء في الحركة، بينهم 3 شبان و4 سيدات بينهن نسمة محمد، التي تعرضت للعنف خلال التوقيف، ما أدى إلى إجهاضها، بحسب ما قال المتحدث الإعلامي لـ"6 إبريل" محمد عبدالعزيز لـ"العربية.نت".

* لمشاهدة فيديو متعلق بالموضوع ادخل على الرابط التالي:
http://video.alarabiya.net/ShowClip.aspx?ClipID=2009.04.05.15.05.13.709



***********************************
جريدة الشروق:6أبريل .. شوارع هادئة .. واحتجاجات خجولة

4/6/2009 7:08:22 PM
سارت الأمور فى الشارع المصرى كما تتمنى الحكومة، إلى حد كبير، وليس على هوى منظمى إضراب 6 أبريل .. فالشوارع ظلت هادئة ومعظمها يمارس روتينه اليومى لكن بعض الأماكن شهدت وقفات احتجاجية فى إطار «يوم الغضب» مثل نقابة الصحفيين وأمام مبنى الإذاعة والتليفزيون ومجلس الدولة، ولم يتغير الأمر كثيرا فى المحافظات. التغيير الوحيد كان فى الجامعات التى شاركت بفاعلية فى الإضراب.
أما رجل الشارع العادى فقد انصرف إلى حال سبيله غير مكترث بدعوة الحزب الوطنى إلى حملة «عطاء الشباب» أو لنداءات منظمى الإضراب.. وجاءت المفاجأة الكبرى من المحلة الكبرى التى أعلنت عدم المشاركة فى الإضراب حتى لا تتحمل أعباءه وتكاليفه كما حدث فى العام الماضى.
وأمام مجلس الدولة وفى إطار فاعليات «يوم الغضب» أعلنت قوى سياسية «إعلان القاهرة» الذى أصدره أيمن نور بعنوان «حان وقت التغيير» الذى يطالب بإطلاق الحريات السياسية وإلغاء جميع القيود المفروضة عليها.
وشارك فى صياغة الإعلان أحزاب: «الغد والكرامة والعدالة والتنمية وحركة كفاية وحركة مصريون ضد الفساد بجانب نشطاء 6 أبريل».
وعلى مقربة، فرضت قوات الأمن المركزى طوقا أمنيا على نقابة الصحفيين لقمع مظاهرة شاركت فيها قوى سياسية فى مقدمتها كفاية ونشطاء من حركة 6 أبريل أمام نقابة الصحفيين.
ورفع المتظاهرون لافتات التأييد للإضراب، مرددين «الإضراب مشروع مشروع.. ضد الفقر وضد الجوع»، وما لبثت أن تحولت لشعارات ضد النظام والحكومة.
كما أغلق الأمن أبواب اتحاد عمال مصر فى شارع الإسعاف، تحسبا لمظاهرة أمامه كان مقررا لها يوم الأحد.
فى الوقت ذاته، شهدت جامعات حلوان والقاهرة وعين شمس مظاهرات وفاعليات احتجاجية نظمها طلاب الإخوان المسلمين بالتنسيق مع طلاب اللجنة التنسيقية الذين اختلفوا معهم أثناء التظاهر على الشعارات التى سيتم ترديدها.
وفيما امتنع الإخوان عن المشاركة فى جامعة الأزهر وتراجعوا عن دعوتهم الأولى بالمشاركة، شارك إخوان جامعة عين شمس فى مظاهرات أسفرت عن اشتباكات مع قوات الأمن اعتقل على إثرها 3 طلاب من الإخوان و4 من شباب 6 أبريل ومصور صحفي.
وعلى صعيد المحافظات، أفاد مراسلو «الشروق» أن الساعات الأولى من الإضراب شهدت وجودا أمنيا مكثفا فى عدد من المحافظات تحسبا لاندلاع أعمال عنف.
واختفت مظاهر الإضراب فى محافظات الصعيد إلا أولئك الذين اضطروا للإضراب قسرا بفعل العوامل الجوية المضطربة فى بعض المناطق.
ودخل 9 معتقلين فى كفر الشيخ فى إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.
ونفى د. محمد حبيب النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين وجود أى اتصالات مع قيادات بالحزب الوطنى عشية يوم الإضراب، بهدف الحد من تحركات ومشاركة الإخوان فى يوم الغضب.
وقال نائب المرشد لـ«الشروق»: لم يتصل بى أحد من الحزب الوطنى، ولم أتلق أى تحذيرات بشأن المشاركة فى إضراب من أي جهة، ويبدو أن تلك القيادات توهمت ذلك، ونحن لسنا مسئولين عما يدور بعقولهم من أوهام».
وشدد حبيب على عدم وجود خطوط حمراء للجماعة، وقال «نحن نقوم بعمل دستورى وقانونى أقرته أحكام محكمة النقض، والاتفاقيات والمواثيق الدولية، ومادام يتم بشكل سلمى وحضارى ولم يؤد إلى المساس بالممتلكات فنحن معه».
وعن وصفه بهمزة الوصل بين الجماعة والنظام من قبل قيادات بالوطنى قال «هذا الكلام عار تماما من الصحة ولم أكن همزة وصل حتى ولو عبر وسطاء» مضيفا أن بعض الجهات حاولت أن تبعث برسالة إلى الجماعة عبر تلك التصريحات، كما أنها تحاول إثارة الغبار حول شخص نائب المرشد».
وعن آليات وحجم مشاركة الإخوان فى إضراب الأمس قال حبيب «لقد دعونا الشعب للتعبير عن غضبه ونحن فصيل من هذا الشعب، وعلى كل فصيل سياسى أن يعبر بالطريقة التى يراها على اعتبار أن كل مجموعة (بتشيل شيلتها) وتتحمل تبعات قرارتها دون خلط للأوراق».
وأضاف «بشكل شخصى عبرت عن غضبى بأنى لبست بدلتى الغامقة، وتابعت نشاطى اليومى».
يأتى هذا فى الوقت الذى اعتقلت قوات الأمن مساء أمس الأول «الأحد» 9 من قيادات الإخوان بالقليوبية أثناء وجودهم فى منزل قيادى إخوانى بمدينة بهتيم بشبرا الخيمة، واعتبرت الأجهزة الأمنية أن المجموعة كانت فى لقاء تنظيمى للتشاور فى آليات المشاركة فى إضراب الإثنين.
________________________________________________
الجزيرة نت :الأمن المصري يجهض الإضراب العام ويفرض حصارا مكثفا

قال شهود عيان ومعارضون إن دعوة الإضراب العام -التي دعت لها حركة السادس من أبريل والائتلاف المصري من أجل التغيير- فشلت بعد الوجود الأمني المكثف والحصار الذي فرضته الشرطة حول الميادين العامة وأماكن المظاهرات, فيما انسحب أعضاء الإخوان المسلمين من جلسة بالبرلمان تضامنا مع المحتجين.

ونفت إحدى الشهود بمدينة بنها عاصمة القليوبية شمالي القاهرة لرويترز وجود "إضراب على الإطلاق", مضيفة أن الموظفين حرصوا على الذهاب لأعمالهم.
وفي مدينة شبين الكوم عاصمة المنوفية, أفاد شهود عيان بأن "الحالة عادية تماما", لكن مصادر أمنية قالت إن الشرطة اعتقلت منسق حركة كفاية بالمحافظة ممدوح النظامي.

وظلت حركة السير اعتيادية في معظم شوارع القاهرة وكذلك في الإسكندرية كما أن دوائر الدولة ومؤسساتها إضافة إلى الجامعات والمدارس بقيت مفتوحة طيلة النهار.
حصار أمني
وقد فرضت قوات الأمن حصارا أمنيا مكثفا حول الميادين الرئيسية ونقابتيْ الصحفيين والمحاميين وسط القاهرة, كما منعت المتظاهرين من الوصول إلى مقر اتحاد العمال, مما اضطر المحتجين للجوء لاستخدام سلالم نقابتيْ المحامين والصحفيين المتجاورتين.

وانتشرت قوات الأمن بالزييْن الرسمي والمدني في محيط القاهرة ومدينة المحلة الكبرى المعروفة بصناعة النسيج والواقعة في دلتا النيل شمال البلاد، والتي شهدت في هذه الفترة من العام الماضي احتجاجات دامية ضد غلاء المعيشة وتدني الرواتب.

واختزلت قوى المعارضة احتجاجاتها في مظاهرتي الصحفيين والمحاميين بسبب الحصار الأمني والحملة التي بدأتها الشرطة قبل أيام من موعد الإضراب والتي اعتقلت خلالها عشرات النشطاء من حركة السادس من أبريل.

وقد طالب نحو 200 محتج بإطلاق سراح زملائهم, كما رددوا شعارات مناهضة للسلطات والأجهزة الأمنية وانتقادات للأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

كما تظاهر عدد كبير من طلاب جامعتي القاهرة وطنطا، وتظاهر بالقاهرة أيضا عدد من أعضاء لجنة "لا لنكسة الغاز" الشعبية أمام مجلس الدولة، بينما كانت المحكمة تنظر في الطعن المقدم من الحكومة ضد القرار المتعلق بتصدير الغاز لإسرائيل.

وقال مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة حسين عبد الغني إن التجاوب مع الإضراب كان "طلابيا ونخبويا" خاصة في أهم الجامعات المصرية. وأضاف أن المطالبات ركزت على القضايا الاجتماعية خاصة تدني الأجور وغلاء المعيشة وتدهور المعيشة وانتشار الأمراض, فيما تراجعت القضايا السياسية كنقد الرئيس حسني مبارك ونجله.

إعلان القاهرة
وقد سمحت قوى الأمن لزعيم حزب الغد المعارض أيمن نور بعقد مؤتمر صحفي قصير أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة التي كانت تنظر في نفس الوقت الدعوى التي أقامها نشطاء وأساتذة بالجامعات للمطالبة بوقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل.

وأعلن نور إطلاق "إعلان القاهرة" الذي يتضمن عشرة مطالب إصلاحية أبرزها تشكيل حكومة ائتلاف وطني لتدير البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان وصياغة دستور جديد للبلاد تضعه جمعية تأسيسية منتخبة وإلغاء حالة الطوارئ المفروضة منذ نحو 28 عاما.

وأرجع نور عدم الاستجابة الجماهيرية للإضراب إلى ما وصفه بـ"الحصار الأمني والإرهاب البوليسي الذي مارسته الشرطة واعتقال النشطاء".

يوم الغضب
وبدوره قال المنسق العام لحركة كفاية عبد الحليم قنديل إن دعوى المعارضة لم تكن دعوى للإضراب العام بل كانت دعوى لإطلاق سلسلة من الاحتجاجات تحت مسمى "يوم الغضب" في جميع محافظات مصر.

وأضاف قنديل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن عدم الاستجابة الجماهيرية للإضراب "أمر طبيعي لأن الإضراب مرحلة متقدمة من العصيان المدني الذي لم تتوفر شروطه الموضوعية بعد في المجتمع المصري".

وفي السياق ذاته انسحب نواب الإخوان المسلمين وبعض النواب المستقلين اليوم من جلسة البرلمان المخصصة لبيان رئيس الوزراء أحمد نظيف تضامنا مع هذه الفعاليات الشعبية.

وكان 100 من النواب قالوا في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه "لقد آن الأوان لأن يعيش شعب مصر حياته بكرامة وحرية ويمارس حقوقه الدستورية كاملةً غير منقوصة".

وكانت حركة 6 أبريل -التي يشكل غالبية أعضائها مدونون يستخدمون مواقع إلكترونية أو رسائل الهاتف المحمول- قد دعت إلى الإضراب لتلبية مطالب رئيسية من أبرزها رفع الحد الأدنى للأجور من 167 جنيها (29 دولارا) إلى 1200 جنيه (213 دولارا), وإقامة حكومة وطنية لفترة انتقالية تعقبها انتخابات عامة ووقف تصدير الغاز إلى إسرائيل, وإطلاق المعتقلين السياسيين.

وتشكلت حركة 6 أبريل العام الماضي من مجموعات من الشباب وطلاب الجامعات من مختلف محافظات مصر وذلك عبر موقع "فيس بوك" على شبكة الإنترنت.
______________________________________________
جريدة الدستور :أبريل تحول إلي مظاهرات «صغيرة» في أماكن «كثيرة» ومطالب «عادلة» بأصوات «غاضبة»
07/04/2009
12سيارة مصفحة تحاصر ميدان رمسيس وخمس في العباسية و10 في طلعت حرب.. ونقابتا المحامين والصحفيين في ذمة الأمن!
مسيرات في الجامعات ومئات النشطاء في وقفات أمام «الصحفيين» ومجلس الدولة

انتشرت قوات الشرطة بشكل مكثف أمس الاثنين للتعامل مع الدعوة إلي «يوم للغضب» التي أطلقتها حركة «6 أبريل» وألقت القبض علي أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين فيما تظاهر الطلاب في عدة جامعات مصرية استجابة لهذا النداء.
وقال مصدر أمني إن 12 من أعضاء جماعة الإخوان اعتقلوا في مناطق مختلفة فيما كانوا يستعدون للمشاركة في التحركات الاحتجاحية.
وانسحب قرابة 100 من أعضاء مجلس الشعب معظمهم من نواب الإخوان المسلمين والمستقلين استجابة للدعوة إلي «يوم الغضب» أثناء إدلاء رئيس الوزراء أحمد نظيف ببيان أمام البرلمان.

وشارك مئات من الطلاب المنتمين إلي حركة 6 أبريل والإخوان المسلمين وقوي اليسار في تظاهرات في جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان والإسكندرية وطنطا والمنصورة والمنيا، حسبما أفاد شهود عيان.

كما قام عشرات النشطاء من حركة كفاية وشباب 6 أبريل وحزب الغد بتظاهرات صغيرة في القاهرة أمام مقر نقابة الصحفيين التي فرضت قوات الشرطة طوقاً أمنياً حولها.

كما انتشرت قوات الأمن بكثافة أمام مقر اتحاد عمال مصر ومنعت بضع عشرات من النشاطين من التجمع والتظاهر أمامه، حسب المصدر نفسه.

وقد تجمع نحو 500 شخص يعبرون عن مختلف القوي السياسية علي سلالم مجلس الدولة في وقفة احتجاجية إثر نظر الطعن المقام من الحكومة علي حكم القضاء الإداري بوقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل.

ونظم طلاب الجامعات المختلفة عدة مسيرات ووقفات احتجاجية داخل جامعاتهم طالبوا خلالها بخمسة مطالب رئيسية، أولها تفعيل الخدمات التعليمية وتطوير المناهج علاوة علي المطالبة بإلغاء القيود المفروضة علي أي نشاط طلابي ووقف الإجراءات التعسفية ضد الطلاب وتنفيذ حكم القضاء الإداري بطرد الحرس الجامعي من جامعة القاهرة، كما طالبوا بالإفراج عن الطلاب المعتقلين
مع تحيات
احمد الجيزاوى

5 comments:

abou faten said...



شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
شركة المثالية للتنظيف بالقطيف
شركة المثالية للتنظيف بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة تسليك مجاري بالجبيل
شركة كشف تسربات المياه بالجبيل

abou faten said...


شركة تنظيف منازل بالجبيل
شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف بيوت بالجبيل
شركة تنظيف خزانات بالجبيل
شركة تنظيف مسابح بالجبيل

شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف شقق بالجبيل
شركة تنظيف فلل بالجبيل

abou faten said...


شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف بالاحساء

شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء

شركة نقل عفش بالاحساء
شركة نقل عفش بالجبيل

abou faten said...


شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف بالقطيف

شركة تنظيف منازل بالخبر
شركة تنظيف بالخبر

شركة تنظيف خزانات بالاحساء
شركة تنظيف مسابح بالاحساء
شركة تسليك مجاري بالاحساء
شركة شفط بيارات بالاحساء
شركة كشف تسربات المياه بالاحساء

شركة شفط بيارات بالجبيل
شركة مكافحة فئران بالجبيل

abou faten said...


نقدم لكم شركة الصفا والمروه لخدمات للخدمات المنزلية بمحافظة الخبر والتي تقدم افضل خدمات التنظيف ومكافحة الحشرات وكشف تسربات المياه وتسليك المجاري ونقل العفش والاثاث فمن خلال شركة كشف تسربات المياه بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل خدمات كشف تسربات المياه الكترونيا وبدون تكسير مع الاصلاح والضمان باسخدام افضل الاجهزة الالكترونية الحديثة المستخدمة في كشف اماكن تسربات المياه والغازات عن بعد والتي توفر لعملائنا عناء البحث الشديد عن اماكن التسربات وتجنب التكسير الذي يكلف نفقات عالية وخسائر كبيرة وهذه الخدمة متوفرة فقط بهذه الامكانية وهذه الخبرة مع شركة كشف تسربات المياه بالخبر كما تقدم شركة الصفا والمروه للخدمات المنزلية بالخبر افضل خدمات التنظيف بالاستعانة بامهر وافضل العمالة ذات الخبرة الكبيرة في مجالات التنظيف وذات القدرة العالية علي خدمة عملائها باستخدام كافة الطرق والاساليب الحديثة وتسطيع شركة تنظيف بالخبر تقديم الخدمات الاتية وهي تنظيف المنازل وتنظيف الشقق وتنظيف الفلل وتنظيف السجاد وتنظيف الموكيت وتنظيف الفلل وتنظيف المنازل وتنظيف البيوت وتنظيف القصور وجميع خدمات التنظيف الاخري بالاستعانة بافضل وامهر العمالة المتميزة والتي تضمن لعملاء شركة الصفا والمروه الخودة والدقة والتميز وتستطيعون الحصول علي خدمات التنظيف من خلال شركة تنظيف منازل بالخبر
ايضا توفر شركة الصفا والمروه خدمات مكافحة الحشرات ومكافحة النمل الابيض بالخبر والدمام من خلال شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر والتي من خلالها تضمن لعملائها القضاء التام وابادة الحشرات بجمبع انواعها باستخدام اقوي المبيدات الامنة والفعالة وذات القدرة العالية علي الفتك بجميع الحشرات الطائرة والزاحفة بجميع انواعها كما تقدم شركة مكافحة التنل الابيض بالخبر خدماتها من خلال الشمان المميز والذي يضمن لعملاء شركة الصفا والمروه الحصول علي خدمة مثالية ومميزة بضمان من الشركة لمدة 6 اشهر من تاريخ تنفيز العملية وتتوفر تلك الخدمات مع شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر - شركة مكافحة حشرات بالخبر
ايضا توفر شركة تسليك مجاري بالخبر والدمام والتي من خلالها تستطيع جميع اهالي محافظة الخبر والدمام التخلص من مشكلة انسداد مجاري المياه وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات وكذلك شبكات الصرف الرئيسية , فهي من المشاكل الصحبة والتي يحتاجها اهالي المملكة العربية السعودية ولا يمكن التغلب عليها الا من خلال شركة تسليك مجاري متخصصة ولديها خبرة وكفاءة عالية وقد نجحت شركة تسليك مجاري بالخبر في الحصول علي ثقة عملائها من خلال الخدمات المتيزة والدقيقة التي قدمتها لعملائها واصبح يعتمد عليها الان الكثير من اهالي محافظة الخبر في حل مشاكل تسربات المياه وتسليك مجاري المياه وشفط البيارات فمع شركة تسليك مجاري بالخبر انتم دائما في امان ومن هنا نستطيع القول بان شركة الصفا والمروه هي افضل شركة تنظيف بالخبر وافضل شركة كشف تسربات بالخبر وافضل شركة مكافحة حشرات بالخبر وافضل شركة تسليك مجاري بالخبر واصبحت بدورها الفعال في خدمة عملائها وحرصها الشديد علي تقديم خدمات مثالية لمكافحة الحشرات رائدة شركة التنظيف ومكافحة الحشرات بالخبر
المصدر
https://safa-marwa.com
شركة الصفا والمروه